منتديات عباس الخالدي

مرحباً بك في منتديات عباس الخالدي
منتديات عباس الخالدي

منتدى ثقافي إجتماعي علمي

المواضيع الأخيرة

» نرحب بالأعضاء الجدد ...
الأربعاء نوفمبر 18, 2015 7:53 pm من طرف م.الخالدي

» قرآن تلاوة تفسير ...ممتاز
الثلاثاء يوليو 08, 2014 5:12 am من طرف م.الخالدي

» القران الكريم ..تطبيق رائع
الأحد يوليو 06, 2014 8:25 pm من طرف م.الخالدي

» مدائح مخترة ....
الأحد يوليو 06, 2014 8:21 pm من طرف م.الخالدي

» live........مباريات مباشرة كأس العالم 2014م
الأربعاء يونيو 25, 2014 3:17 am من طرف م.الخالدي

» تصاميم إنارة للغرف المظلمة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2013 2:20 am من طرف م.الخالدي

» من القديم ....للجديد ....شاهد
الجمعة سبتمبر 20, 2013 12:10 am من طرف م.الخالدي

» مساء جديد...
الخميس سبتمبر 19, 2013 2:52 am من طرف م.الخالدي

» منزلك....................
الثلاثاء سبتمبر 17, 2013 3:20 am من طرف م.الخالدي


    عند شراء محمول جديد..

    شاطر
    avatar
    م.الخالدي
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 216
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010

    عند شراء محمول جديد..

    مُساهمة من طرف م.الخالدي في السبت أغسطس 21, 2010 5:29 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه مجموعة من النصائح لم يشتري كومبيوتر محمول جديد ويلاحظ بعض البطئ في عمله
    وأحببت أن أضع هذا المقال هنا ليتسنى لأكثر الأخوة الاطلاع عليه
    ---
    كي يكون جاهزاً للاستخدام بشكل صحيح...مجموعة من النصائح بعد شراء الكمبيوترالمحمول
    إذا اشتريت كومبيوترا جديداً أو تريد ذلك فإن الجهاز لن يكون جاهزا للاستخدام بالشكل الصحيح إلا بعد إجراء بعض التعديلات مثل جعله آمنا للاستخدام، والتخلص من البرامج التي لن تحتاج إليها لتسريعه لأن ذلك سيمكنك من الحصول على المزيد من المساحة على القرص الصلب، والمزيد من الأداء والسرعة. وهذه مجموعة من النصائح البسيطة التي من شأنها تسهيل هذه العملية.


    حذف البرامج غير الضرورية
    غالبا ما تضيف شركات بيع الكمبيوترات برامج من المفترض أنها ستساعد في استخدام نظام التشغيل وتسهيل الأمور اليومية ولكنها في أغلب الأحيان تكون غير مفيدة، وقد تضع المستخدم في حيرة. وتقدم بعض الشركات خيارات تسمح بإزالة هذه البرامج، ولكن هذا الأمر غير معتمد لدى الجميع. ومن البرامج المجانية التي يمكن تحميلها من الإنترنت والتي تستطيع التعرف على البرامج غير اللازمة برنامج «بي سي ديكرابيفاير». ويمكن لهذا البرنامج إزالة شرائط «ياهو» و«إيه أو إل» من متصفحات الإنترنت، ومن نظام التشغيل، وغيرها. وإن لم يستطع هذا البرنامج إزالة جميع البرامج الإضافية غير اللازمة، فإن برنامج «ريفو إن إنستولر» المجاني سيزيلها من لوحة التحكم الخاصة بنظام التشغيل «ويندوز».
    وبالنسبة لنظام «ويندوز»، فإنه يشغل بعض الخدمات غير الضرورية في الخفاء، ويمكن للمستخدم إزالتها إن لم يرغب باستخدامها، وذلك لكسب المزيد من الأداء والسرعة والذاكرة. ويمكن البحث في هذه الخدمات بالذهاب إلى لوحة التحكم، واختيار «برامج ومزايا» ثم «تشغيل أو إيقاف مزايا ويندوز». حيث يمكن قراءة محتوى الشاشة التالية لمعرفة إذا ما كنت تحتاج إليه أم لا، وإزالة ما لا تريده. وإن كان كومبيوترك مكتبيا أو محمولا لا يعمل باللمس، فإنه يمكن إزالة ميزة التعرف على لمس المستخدم للشاشة، وإزالة الألعاب المدمجة، وغيرها. وإن كانت هناك ميزة لا تعرفها، فيكفي وضع مؤشر الفأرة فوقها ليظهر شرح عنها. وإن لم تعرف معنى الخدمة بعد قراءة الشرح، فيفضل تركها كما هي.

    تعزيز الأمن
    لابد من تحصين الكمبيوتر بنظم الحماية المتطورة، لأنها ستحمي جهازك من الفيروسات وبرامج التجسس بشكل ممتاز، ودون تأثير كبير على أداء الجهاز.

    نسخ الملفات والخصائص
    ويمكنك نسخ ملفاتك الخاصة وملفات النظام التي خصصتها من كومبيوترك السابق، ودمجها في الكمبيوتر الجديد، وذلك لتسريع عملية إعداد النظام حسب ذوقك. ويسهل نظام التشغيل «ويندوز فيستا» هذا الأمر بشكل كبير، نظرا إلى وجود برنامج «ويندوز إيزي ترانسفير» الذي يضيف أسماء المستخدمين الموجودين على الكمبيوتر القديم أيضاً. ولكن هذا البرنامج لن ينسخ البرامج التي ثبتها المستخدم، ويجب أن يكون الكمبيوتر القديم يعمل بنظام التشغيل «ويندوز 2000» أو «إكس بي» أو «فيستا».
    ومن الممكن نسخ الملفات من الكمبيوتر القديم إلى أقراص ليزرية أو أقراص صلبة محمولة أو وحدات ذاكرة «يو إس بي»، ومن ثم نسخ الملفات إلى الكمبيوتر الجديد.
    أما إن كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر يعمل بنظام التشغيل «ماك أو إس» إلى كومبيوتر آخر يعمل بالنظام نفسه، فإن العملية سهلة، حيث يمكن الذهاب إلى مجلد «برامج» Applications ومن ثم «أدوات» Utilities، واختيار «مساعد النقل» Migration Assistant، وتشغيله بعد وصل الكمبيوترات بوصلة «فايرواير» Firewire. وسينقل المساعد خصائصك من الكمبيوتر القديم إلى الجديد (شرط أن يكون إصدار النظام 10، 4، 10 أو أكثر)، مثل مواقعك المفضلة وخصائص المستخدم.


    وإذا كنت ستنقل الملفات من كومبيوتر «ماك» إلى «ويندوز»، أو بالعكس، فإن العملية التقليدية ستكون بطيئة ومملة. ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بشراء سلك «ميديا شيرينغ كيبل فور بي سي آند ماك» أما إن كان حجم الملفات التي تريد نقلها صغيرا، فيمكنك تحميلها إلى موقع على الإنترنت، ومن ثم تحميلها من ذلك الموقع إلى الكمبيوتر الجديد. ويمكن لموقع «مايكروسوفت لايف فولدرشير» نسخ الملفات وتنسيق المحتوى مع جهازك بشكل سريع وممتاز.

    زيادة سرعة «ويندوز فيستا»
    ويمكنك الحصول على المزيد من السرعة من نظام التشغيل «ويندوز فيستا» بعد إلغاء بعض المزايا الشكلية، مثل وضع خلفية من لون واحد على سطح المكتب. ويمكنك أيضاً إلغاء الـ«ويدجيتس» الموجودة في جانب الشاشة، وذلك عن طريق إلغاء «شريط ويندوز الجانبي» بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار «ويندوز سايدبار بروبيرتيز» ثم إزالة خيار «تشغيل الشريط الجانبي عند بدء عمل ويندوز».
    كما يمكن إلغاء الامتدادات البصرية المعروفة باسم Aero في «فيستا»، التي تجعل النوافذ شبه شفافة، وغيرها من المزايا الممتعة لفترة قصيرة، والتي ستؤثر سلبا في أداء الجهاز. ويمكن إلغاء هذه الميزة بالذهاب إلى لوحة التحكم، ثم اختيار «تخصيص» ثم «لون ومظهر ويندوز» ويجب النقر بعد ذلك على «فتح خصائص المظهر الكلاسيكية». ويمكن تغيير الألوان في الشاشة الجديدة إلى «ويندوز ستاندارد» مثلا، والضغط على «المؤثرات» وإزالة ظلال القوائم ومشاهدة محتوى النوافذ أثناء تحريكها، وذلك للحصول على أداء أفضل بكثير من السابق.
    ويمكنك الحصول على المزيد من الأداء عن طريق إيقاف رسومات تحرك أيقونة الشبكة في زاوية الشاشة، وذلك بالنقر عليها بالزر الأيمن للفأرة واختيار إيقاف الرسومات.
    أما إذا أردت الحصول على المزيد من الذاكرة فيمكنك عمل ذلك عن طريق إضافة وحدة ذاكرة محمولة «يو إس بي» سريعة إلى الكمبيوتر، وتفعيل ميزة «ريدي بوست» التي تستغل الذاكرة المحمولة وسرعتها أثناء العمل. ويمكنك تعديل خصائص الطاقة في كومبيوترك المحمول حسب طريقة استخدامك له، حيث يمكن رفع أداء المعالج إن كان الكمبيوتر دائم الاتصال بالكهرباء، أو خفض الاستهلاك أثناء السفر، أو المراوحة بينهما حسب الحاجة.



    _________________
    مهما رَسَمنا في جلالِك أحرفا ****** قدسيةً تشدو بها الأرواحُ
    فلأنتَ أعظمُ والمعاني كلـُها ****** ياربُ عند جلالِكم تنداحُ

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 1:29 am